• strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_term_node_tid::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/modules/taxonomy/views_handler_filter_term_node_tid.inc on line 303.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.

نجوم الرياضة العدد 900 الثلاثاء في 26/3/ 2013

 

لتبقى الصداقة

إن أردنا أن نطيل عمر الصداقة , علينا أن نختار التناقض بيننا في كل شىء تقريباَ , وإن صدف إن وجد إثنان من عيار واحد وبقيت الصداقة بينهما , فاعلم أن واحداَ منهما تنازل للآخر في أشياء , والثاني تنازل في أشياء أخرى . أو أن واحداَ مجبول بالوفاء ... وهؤلاء قلائل جداَ في هذه الأيام . 
وإن كنت يا عزيزي تعمل في مضمار واحد مع صديق , فان الصداقة سيعتريها بعض الهزات , اللهم إن كان هناك تنافس في البيع والشراء والتجارة , وممكن أن تبقى الصداقة المزيفة المغلفة بورق السوليفان بينهما , وامام عيون آلآخرين من الأصدقاء والمعارف لهما , و امام الذين يحبونهما معاَ في وقت واحد .
وأرى إن وجدت الصداقة بين الناس وخاصة الرياضيين , فان المنافسة ستعكر جو المحبة والألفة نوعا ما , وإن دامت المحبة بين المتنافسين , فاعلم أن العالم أصبح بأ لف خير , حيث يكون الحقد والغيرة والحسد والتقاتل على المراكز قد أفــل إلى غير رجعة , ولعمت المحبة والروح الرياضية بين عباد الله أجمع .

هـــــــل تــعــلــم ؟
- أن أقوى رجل في العالم الرباع الآميركي الأولمبي الراحل ( جون ديفز ) بطل العالم برفع الأثقال لوزن الثقيل والأول في اولمبياد لندن 1948 واولمبياد هلسنكي 1952 , كان يعمل حمالاَ في فندق , ولكن عزيمته وجهده اوصلاه إلى أعلى التفوق في بلاده التي حملته على الأكتاف بعد عودته من كل إنتصار يحققه ويرفع فيه علم وطنه .
- وأن في جسم الإنسان الذي يزن 65 كلغ مقدار من الدهن يكفي لصنع سبع قطع من الصابون , ومن الكربون لصنع سبعة آلآف قلم رصاص , ومن الفسفور لصنع رؤوس 2200 عود ثقاب , ومن الحديد لصنع مسمار وسط , ومن الكبريت لتطهير قلب واحد من البراغيت , ومن الماء لملء برميل سعته 10 غالونات .
- وأن هناك الكثير من الناس يتمرنون لصحتهم ولهوايتهم دون الصعود للمسارح وخاصة في هذه الأيام 
- وأن تنافس الكملجسمان المصريان السابقان محمد مصطفى 
مكاوي ومحمد محمود علي جعل مستواهما عالياَ جداَ 
- وأن الإداري المتسامح , صاحب القلب الكبير الذي لا يحقد على آلآخرين قل أن تجده في هذه الأيام .
- وإن أردت أن تعشق , فاعشق جمال النفس قبل أن تعشق جمال الجسم , والأخلاق الحسنة هي خير ما في المرء .
- وأن من يباع ب 100 دولار سنوياَ فهو من ( ..... ) القوم .
- وأن سديد الرأي والحزم في الإدارة الرياضية معدوم في هذه الأيام , بسبب ما آلت إليه السياسة ونخرت النفوس بالكراهية والطائفية البغيضة وا المذهبية والعياذ بالله , وللأسف .
- وأن الأبولون الفرنسي الراحل ( لويس اوني ) عاش 63 سنة , حيث ولد عام 1862 , وتوفي عام 1925 .