• strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_term_node_tid::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/modules/taxonomy/views_handler_filter_term_node_tid.inc on line 303.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.

نجوم الرياضة العدد 802 الجمعة في 12/ 4/ 2013

 
إجابة على أسئلة :
- ولد الكملجسم الأميركي كلارنس روص في 26/10/ 1923
- ولد الكملجسم الأميركي جورج إيفرمن في 3/11/ 1925
- ولد الكملجسم الأميركي كريس ديكرسون في 25/8/ 1939 وفاز بمستر اولمبيا عام 1982
- ولد الكملجسم الأميركي داف درابير في 16/4/ 1942نجوم الرياضة العدد 802 الجمعة في 12/4/ 2013
أخبار مجتمع اهل العضلات من 1950 !

- فاز الرباع محمد عليوان بالمركز الثاني والثالث في بطولتي لبنان 1950 و1951 بوزن الريشة , دخل سلك الإطفاء بامتحان , وكان من الأوائل الثلاثة بين 240 مرشحاَ لهذه الوظيفة
- عبد الرؤوف القيسيس إشترك في مباريات عدة مع ابطال لبنان برفع الأثقال , وكان حكماَ دولياَ بلعبتي المصارعة ورفع الأثقال وكان أمين سر نادي الشبيبة الرياضي العريق جداَ يومذاك ثم أصبح رئيسه بعد وفاة عمه الرباع الكبير محمود القيسي
- الرباع فضل الزعتري من تلاميذ مليح عليوان فاز ببطولات لبنان 1951 و1952 بوزن الريشة وكان وزنه لا يزيد عن 60 كلغ , ورفع يومها 82,5 ضغطاَ و85 خطفاَ و110 نتراَ وفي وزن الخفيف رفع ضغطاَ 90 وخطفاَ 90 ونتراَ 117,5 كلغ وفي الحفلة الأخيرة التي أقيمت في نادي الصحة والقوة نال كأساَ فضياَ وصار في الستينات مدرباَ في الصحة والقوة الذي ترعرع فيه من عام 1945 , ولكنه كان يوقع على كشوف الشبيبة لعدم إتمام معاملات الترخيص لنادي الصحة والقوة بعد
- الكملجسم إبراهيم حشاش من الصحة والقوة فاز ببطولة المدارس عام 1953 التي أقيمت على مسرح دار الأيتام الإسلامية في بيروت , وقد تبرع إبراهيم ب (50) ل ل لنادي الصحة والقوة عند أول إنشائه , وكان لا يزال طالباَ في مدرسة المقاصد الإسلامية و وقد إدخر هذا المبغ من مصروفه اليومي , وقطعه عن نفسه لهذا الغرض النبيل الذي يشكر عليه , كما كان إبراهيم قد نال شهادة البكالوريا قسم اول , وكان يتمتع بجسم متناسق وجميل ولكنه كان قليل التمرين .

نجوم الرياضة العدد 802 الجمعة في 12/4/ 2013
السباح العربي ! من العدد ( 12)
(( سيد العربي )) إسم جديد رشحته مصر سنة 1955 ليجري على لسان العالم أجمع ! إنه البطل السباح الذي قهر قاهري المانش ! منهم حسن عبد الرحيم , ومرعي حماد , ويؤكد كل من يراه أنه مفجزة جديدة يقدمها الفقر والجهل والمرض لتتبوأ عرش بطولة عالمية .
إن القالم ليحار من أين يبدأ قصة " سيد العربي "
فهو أحد الأبطال الذين كان مقدراَ لهم أن يعبروا المانش عام 1955 , ولكن المرض أدركه في اللحظة الأخيرة , فسافر مرعي حماد تمساح النيل , وحسن عبد الرحيم فسجلا أكبر رقم قطع المانش دونه !
نبت " سيد العربي " في الإقصر وتبنته القاهرة , وفاز فيها بكل مباراة للسباحة إشترك فيها , وتغلب فيها على حسن عبد الرحيم ومرعي حماد في عام 1939 , وتسلم ال:أس من يد الملك السابق لسباق 1500 متر ! والذين يحيطون به ويشرفون على تدريبه يقسمون أنه سيحطم كل الأرقام في عبور المانش عام 1955 , اما هو فيلوح بيده في الفضاء مهدداَ ذلك المانش العتيد !
ونسأل أين يقيم " سيد العربي " لنزوره , وتجتلي طلعة هذا البطل المرتقب ’ ةلكنك تجد أن من أصعب الأمور الوصول إليه في مسكنه بعد مقابر الإمام الشافعي , مخترقاَ الأزقة , والحواري , والمنعطفات الوعرة , والخرائب ! وبعد هذا العناء كله تجده في جحر مظلم يسميه الناس , على سبيل المجاز . بيتاَ ! تجده وزوجته , وطفلاَ ةطفلة هم أفراد أسرة البطل !
ونضرب كفاَ على كف ونحن نتساءل ! أيقدر لهذا المدفون حياَ أن يقهر ابطال اوروبا الذين يعيشون عيشة الرغد والنعيم ! ولكنك يا عزيزي القارىء تذكر حال ابطال الشرق جميعاَ أو معظمهم , فهم ليسوا خيراَ من " سيد العربي " ليعود الأمل إليك من جديد !
( وسيد العربي ) صعيدي , لا يعرف مذهب " النباتيين " ولا يدين به , ولكنه مع ذلك مضطر للإقتصاد في طعامه فيكتفي بتناول الخضار , لا لشىء إلا لإنها أرخص من اللحم الذي لا يذوقه إلا نادراَ !
ويقول البطل " سيد العربي " (( : يادوب أقدر أجيب كلغ لحمه كل شهر ! وربنا يرزقنا بكأس افوز به في مسابقة ومن ثم أبيعه أكل بيه !
ثم يترنم " سيد العربي " بموال صعيدي الذي نظمه ويلذ له كثيراَ أن يردده !
(( : بطل في العوم وجاني الهم غرقني , وفي وسط همي , ما حدش يوم سأل عني , امواج كثيرة وعالية بتشيلني وتهدني ويقولوا عيب يا بطل هو البطل ده حديد عاوزيني أبقى بطل شيلو الهموم عني !))
ويؤكد "العربي " أنه سوف يفوز يوماَ بقطع المانش , وأول ما تعلم السباحة في ساقية لإسرته وكان يختبىْ خوفاَ من عقاب والديه , هكذا نشأ وهكذا يعيش . ( تمت )

حـــكمـــــة اليـــــ,م !
- تذكر نفسك من أنت وكيف كنت تعيش ؟