• strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_term_node_tid::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/modules/taxonomy/views_handler_filter_term_node_tid.inc on line 303.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.

نجوم الرياضة العدد 799 الجمعية 22/3/ 2013

كلمتي  بقلم مليح عليوان

بناء على إتصال من محب ومخلص ورياضي وإداري كبير نكتب زاوية ( كلمتي ) بعد أن أعلنا عن هذه الزاوية ستكون في صباح كل يوم إثنين , والطلب عزيز علينا وخاصة إن كان من عائلة ( شاكر ) الرياضية والشهيرة والوفية والكريمة .
وجهـــة نـــظــر 
لكل بلد نظام , ولكل دولة قوانين تتمشى عليها , ولبنان كباقي دول العالم يتمشى على قواعد وأصول في تعيين الموظفين لجميع الإدارات .
كل ذلك جميل , خصوصاَ وأن الدولة تقدر أصحاب الكفاءات ممن يحملون الشهادات العليا , وتخضعهم لإمتحانات تعين منهم الناجحين حسب ترتيبهم في عدد من مراكز الإدارة . 
لا شك أنه تدبير جدير بالإحترام , لإنه يعطي كل ذي حق حفه , وما لقيصر لقيصر ...
والمعروف أن أصحاب الشهادات العليا يقضون سنوات عديدة في الدرس والمطالعة حتى ينالون شهاداتهم .. ولكن في الحقيقة سقط سهواَ في قوانين الدولة ولم تلحظ في هذه القوانين تقدير من قضى السنوات الطويلة حتى نال شهادة لبطولته في أي مضمار رياضي , لقد صرف الكثير من الجهد والمال , وهو لا يقل شأناَ عن الأول , بل هو يمتاز عنه بوصوله إلى القمة حيث يرفع علم بلاده خفاقاَ في ميادين الرياضة الدولية والعالمية التي تتعرف إلى بلاده من خلال تفوقه ... فهو إذن خير سفير دون أن يكلف الدولة شيئاَ يذكر .
وأصدق دليل على ما اقول , أن الدولة إستحدثت في قوانينها حالياَ تكريم الأبطال بمساعدات مالية حسب بطولته ومستواها وتشكر على ذلك ولو كان هذا من صلب عملها وتوجيهاتها , , ولكن للأسف الشديد حقق الرباع خضر عليوان بطولة العالم برفع الأثقال للماسترز أكثر من مرة خلال 5 سنوات , وفي كل مرة يقدم للدولة شهادات بطولته وفوزه في بطولات العالم , ولم ينل أي مساعدة مالية ما عدا التكريم المشكور الذي ناله من فخامة رئيس الجمهورية ( درع البلاد ) وهو افضل من المال , أطال الله عمره وأبقاه للبنان الحبيب , ولماذا وجدت القوانين إذن ؟ ما دام هناك قوانين تؤمن له ذلك , ولكن للإسف ما دامت السياسة تقف ( دقر ) وحجر عثر في كل امور الدولة , فلن يصل أي متوفق لحقه إن لم يكن من أهل ذلك ....؟ وما فائدة القوانين التي وضعت على الورق فقط .... والله حرام يا زمن ؟