• strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_term_node_tid::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/modules/taxonomy/views_handler_filter_term_node_tid.inc on line 303.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.

نجوم الرياضة العدد 792 الأربعاء في 10/4/ 2013

نتابع أسماء الذين كتبوا والذين كانوا مندوبون في المجلة من 1955 - 2013 - مجلد 1974 - العدد 212 
ا
لأديب الراحل عبد الله عليوان ( صحة وقوة ) عدلي الهلالي وصادق الضوى ( مصر ) صالح حسين وخضر التوني ومحمد جعيصة وعطية محمد ومختار حسين وسيد نصير ومحمد إبراهيم صالح وعبد القادر التوني وسعيد خليفة جودة ووصيف إبراهيم - حنفي مصطفى وحسني عباس وعامر حنفي وإبراهيم شمس وفهمي الجهيني وإسماعيل رجب وكمال محجوب وجميعهم من ابطال مصر العالميين والأولمبيين وهم في ذمة الله اليوم .
الراحلان جو ويدر وإيد كورنيه من اميركا -فرانكو كولومبو و داغ درابير من اميركا - د0 قاسم حاج حسن المندلاوي من العراق - توفيق سعد من القوة - مصطفى درغام من طرابلس لبنان - الراحل أسد قبلاوي من فلسطين - حامد الزين وحمدين عميران ووضاح المصري ومحمود ياسين وعلي مسلماني من ( الصحة والقوة وسعد الله سعد من القوة والراحل امين قباني من لبنان , ومحمد الأشبط من اليمن - احمد غنيم من مصر - محمد الشواخ من الرقة وكمال بوظان من دمشق ومحمد جعفر من حماه وقاسم يزبك من دمشق والراحل حسين الصالح من سوريا - توفيق القرشي ومحمود الآبادي وامجد علي جميل ونعمة محمد وعباس الهنداوي ورضا موسى من العراق - الراحل الكبير صافي طه من لبنان - .

نجوم الرياضة العدد 792 الأ{بعاء في 10/4/ 2013
مسابقة كأس الربيع درجة ثانية اقامها نادي الصحة والقوة يوم السبت في 7 نيسان 1956 على منصة الصحة والقوة
1- عدنان هندي
2- محمود إسماعيل
3- ياسين موصلي من وجهاء بيروت رحمه الله
4- خليل مصطفى
5- علي داعوق
6- رياض ادهمي
7- محمد عامر
8- محمود آغا
9- علي محمد
10- احمد طويل

جوم الرياضة العدد 792 الأربعاء في 10/4/ 2013
حياة بطل ومدرب وأستاذ ومدلك طبي الراحل الكبير محمد امين مكوك رحمه الله

عاصر رفع الأثقال في الثلاثينات والأربعينات والخمسينات والستينات
فاز محمد مكوك في بطولات بيروت ولبنان لسنوات وكذلك في دورة البحر الأبيض المتوسط الأولى التي جرت في الإسكندرية عام 1951 -
هجر التمرين بعد ذلك وإتجه للتدريب في نادي الشبيبة العريق في العاب القوة في بيروت ولبنان -
والراحل إمتهن التدريس في وزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة من عام 1946 وحتى وفاته عام 1971 , والأستاذ الكبير من مواليد 1922 .
في العدد الثاني من نجوم الرياضة ذكر لنا محمد ما يلي:
اول مرة شاهدت عام 1933 على مسرح ( الكاريون ) في بيروت حيث لعب المصارع عز الدين السمان من سوريا مع المصارع اللبناني الكبير إبراهيم محجوب وتغلب محجوب عليه , وكنت لا أزال صغيراَ , أما أول حفلة إشتركت فيها برفع الأثقال هي بطولة لبنان برفع الأثقال عام 1938 وحللت ثانيـاَ بوزن المتوسط
وعن أفضل رباع في نظره عام 1956 هما: مصطفى لحام وهاريتون جوبانيان
كان يحب الموسيقى وأم كلثوم ولديه أشرطة ايام زمان لهذه الأعجوبة العربية في الطرب والصوت الملائكي .
وأذكر يوم كان في جمارك لبنان وسوريا وكان نقل إلى درعا في الأربعينات , وعاد بزيارة عام 1946 , وكان نادي الشبيبة يقيم حفلة في المصارعة والملاكمة ورفع الأثقال على مسرح النادي في سوق الخضار بناية المقاصد الإسلامية خلف سينما ريفولي , وكنت أنا طالباَ في مدرسة حوض الولاية , وأنتميت يومها لنادي الشبيبة أشركوني بعرض مع استاذي محمد مكوك فرفع يومها بدون تمرين 112 كلع نتراَ بوزن الثقيل , ورفعت أنا 67 كلغ خطغاَ و87 نتراَ بوزن الخفيف وكانت اول حفلة رسمية أشترك فيها بلعبة رفع الأثقال .
كان الراحل مكوك محبوب من الجميع ومن جميع الذين دربهم وأشرف عليهم في نادي الشبيبة , وأذكر منهم : أنا ومصطفى اللحام والراحل محي الدين بدر ونور الدين بدر وعبد الرحمن شومان والراحل جورج لحمجيان وهاريتون جوبانيان ومحمد رستم القيسي والراحل فضل الزعتري وفواز ناجيا والراحل الكبير محمد مرتضى والراحل صلاح شماع وغازي عجمي وغيرهم الكثير , وتوفي في 18/8/ 1971 رحمه الله . ( تمت )

كلمتــــــــي !
لا تستسلم للهم !
إذا استسلمت للهم , فقل على الدنيا السلام ...

إن الخوف واليأس والشك والقلق تنقص القدرة على العمل , وتستثر الخمول وتكبح نشاط الدماغ , إن طراز المعيشة العصري يفترض العمل المشدد للدماغ , وإذا كان الإنسان يسقط من الأعياء جسدياَ ويكف عن العمل بصورة غير إرادية , فان هذه الحال ليست نفسها بالنسبة للعمل الذهني , وكثيراَ ما يجبر الدماغ على العمل مع أن الجسد ساقط من الأعياء , بوسع الدماغ أن يكافح إلى وقت طويل لما لديه من إمكانات الإحتياطي , وبوسعه أن يكافح التعب ويتغلب عليه ولكن إلى حد ما ...
قبل كل شىء يجب ان ندرك جيداَ بإن العمل الذهني هو أكبر تعقيداَ بكثير من العمل اليدوي , وحين يكون الدماغ في ابان عمله , فعليه أن يتلقى من الدم مقداراَ أكثر ب 8 و9 مرات منه حين يكون في فترة راحة . مع العلم أن العمل البدني والحركة الجسدية تخفف عن الدماغ اموراَ كثيرة من اليأس والتعب .
وحاجة الأوكسجين يزداد أيضاَ , لذلك يكون من الضروري الذي لا غنى عنه .. تهوية الغرف حيث يعمل المثقفون والكتاب .. وأفضل درجة لبرودة الغرفة تكون بين 20 و22 درجة , وعلينا الإنتباه لكي لا نضغط على قبة القميص على عروق العنق , فهذه العروق هي التي تغذي الدماغ بالدم والأوكسجين .. ولذا نجد أكثر الكتاب يحلون ربطة العنق , فنعتقد أنهم في معركة .. ولكن عندما عرف السبب بطل العجب .