• strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_term_node_tid::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/modules/taxonomy/views_handler_filter_term_node_tid.inc on line 303.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.

نجوم الرياضة العدد 791 السبت في 4/6/ 2013

 
كلمتي !
الغضــــــــب !

من منا لا يغضب , من منا لا يثور عندما تضطره الظروف , كل ذلك ليس مهماَ , أما أن يتوصل المرء إلى مهاجمة الصديق دون وعي , وأن يرفس زميله في مكان عام , او مهاجمة التلميذ لإستاذه كما يحصل اليوم في كثير من المدارس والجامعات ....
فهذه التصرفات هي خارج عن طور الغضب وتعداه إلى السفاهة , بل على الحقد اللئيم والحسد الدفين في قلوب الفاسدين في الحياة .
ومن المعتقد أن الغضب لا بـد أن يصل بصاحبه إلى أعلى دورة الإنتقام والرد بالمثل ... لإن الأسباب قد توجبه ذلك بسبب الإنفعالات العصبية التي تحصل له مما تشكل خطراَ جسيماَ على صحته وعلى تصرفاته .
ومن الطرق الناجحة للتخلص من الأفكار المثيرة المسيئة وغير المرغوب فيها , علينا أن نسجلها على الورق , فمحاولة التعبير عنها , قد تكفي وحدها لإزالة التوتر العصبي الناجم عنها , فتسجيلها يبرز مدى تفاهتها وسخافة الإعتداء بها , خاصة بعد هبوط مراحل الغضب , وعندها يجد المرء أن الأمر قد هـان , وإنتهت قضية دون سفك دماء أو إيذاء .
وقد إشتهر العالم والمخترع الكبير " أديسون " بأنه كان يقاوم غضبه وسخطه على المتهجمين عليه بكتابة خطابات إليهم , ثم يمزقها عقب إنتهائه من كتابتها بدلاَ من إرسالها إليهم .
ولو حذونا حذو " إديسون " لخففنا عن أنفسنا عناء الإسترسال في السفاهة وضمر الحقد , وكسبنا أصدقاء عديدين ... والرجل الحكيم هو الذي يجعل من العدو صديقاَ , وهذا ما يجب أن تفعله يا عزيزي الشاب , وكن هادئاَ تاركاَ للزمن كشف حقائق الأمور , وإلا من يغضب ويثور لإتفه الأشياء سيصل يوماَ إلى الموت أو السجن . وإذا إستمر المرء في حالة الغضب والعصبية لا بد أن يكون مريضاَ ويجب أن يحال إلى طبيب نفساني .