• strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_term_node_tid::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/modules/taxonomy/views_handler_filter_term_node_tid.inc on line 303.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/hasaduser/noujoum-elriyadah.com/site/sites/all/modules/views/views.module on line 879.

اليوم أنطلاق بطولة كركوك لبناء الاجسام لفئة الشباب والناشئين 13/4/2013

 
على مسرح نادي سولاف الرياضي

وعلى هامش المؤتمر الفني تم وضع الأسس المشاركات في المنافسات على مستوى المحافظة والأقليم والعراق
وعدد الأندية المشاركة 6 وهم :
نادي سولاف الرياضي / نادي كركوك الرياضي / نادي الأشوري الرياضي / نادي التركمان الرياضي / نادي باباكركر الرياضي /
نادي ئاشتي الرياضي
وتألف لجنة الوزن كل من السادة :
سليمان رمضان / طارق حميد / سعود عبد الوهاب
والحكام كل من السادة :
ديدار الجباري / أيلخان عدنان / سليمان رمضان / طارق حميد / خليل فاضل / عبد الوهاب صديق
لجنة الأحصاء كل من السادة :
عماد شريف الجباري / جنكيز ياسين / عمر أبراهيم

نجوم الرياضة العدد 802 السبت في 13/4/ 2013
قصة وحياة الملاكم العالمي القديم في لعبة الملاكمة - ( جاك دامسي )
فاز الملاكم ( جاك دامسي ) في بطولة العالم عام 1919 بمهارته , فهزم عمالقة اللكم , وجبابرته , ولكن المسؤولين الأميركان والشعب الأميركي لم يكنوا له أي حب , بالرغم من ذلك , لإنه لم يتطوع في صفوف الجيش خلال الحرب العالمية الأولى .
فكانوا يشجعون خصومه من غير مواطنيهم , واما أخفقوا في إبعاده عن البطولة , عزموا على تدريب أحد رعاة البقر , ويدعى ( ( فـربـو ) ليبعده عن شرف بطولة اللكم , لإعتقادهم بإن هذا الراعي يتمتع بقوة خارقة وهائلة , وكان ( فربو ) عملاقاَ تضرب بقوته الأمثال لضخامة قبضتيه , وأصبح خطيراَ بعد ما تدرب على فنون الملاكمة .
وأقيمت مباراة بين ( فربو ) وبين ( جاك دامسي ) , وكانت جولتها الأولى من أروع وأعنف ما شوهد في ميدان الملاكمة يومذاك , فقد تبادل الملاكمان الوقوع أكثر من عشر مرات , كان آخرها أن سدد ( فربو ) إلى خصمه ( جاك دامسي ) لكمة أطاحت به خارج الحلبة فوق الجماهير التي روعها هذا المنظر العجيب , وظل ( دامسي ) يصيح :(( أعيدوني إلى الحلبة : )) , وأنقذه الحكم , بإن أعطى إشارة نهاية الجولة , وحطمت وقعته إحدى الآلات الكاتبة التي ظلت معروضة بعد ذلك في واجهة إحدى المحال لمدة شهور .
ولكن ما أن بدأت الجولة الثانية كال ( جاك دامسي ) لخصمه لكمات عنيفة متواصلة , والذين شاهدوا هذه المباراة , يعرفون تأثير هذه اللكمات التي لو وقعت على الصخر لتأثر بها , ولم يترك ( دامسي الفرصة لخصمه لكي يتمكن من إصابته من ضربة واحدة , وعلى أثر هذه السرعة في اللكمات , إنتهت المباراة بفوز ( جاك دامسي ) وإحتفظ ببطولته رغم أنف كارهيه . ( تمت
)

نجوم الرياضة العدد 802 السبت في 13/4/ 2013
إجابة على أسئلة :

- طول البطل الإنكليزي الراحل ريك بارك كانت كما يلي: الطول 186 سنم الوزن 100 كلغ ,الرقبة 45 سنم والعضد أي الذراع 47 سنم ووالوسط 80 سنم والصدر 130 سنم والفخذ 66 سنم والبطة 42,5 سنم , وكان يزاول تمارينه في غرفة صغيرة ورفع ضغطاَ باليدين واقف 127,5 كلغ
- اول مصري او عربي فاز بذهبية بلعبة رفع الأثقال هو الراحل الكبير ( سيد نصير ) وذلك في اولمبياد امستردام 1928 .
- التدليك الخاطىء يسبب تجعدات في الوجه :
لما كان جلد الوجه رقيقاَ , لذا فإن التدليك الخاطىء له وشده يفقده مرونته , مما يتسبب عنه أن تبدو التجعدات فيه وخصوصاَ أسفل وعلى جانبي العينين , حيث الجلد أرق ما يمكن , لذا يجب ألا يسمح الإنسان لإحد بتدليك جسمه على العموم , وتدليك وجهه على الخصوص ما لم يكن واثقاَ بإنه مؤهل لهذا الغرض وجهاز التدليك المائي ( قروم ) لا ضرر من إستعماله سواء للوجه او للجسم .
- إن البطل والرباع المصري العالمي والأولمبي الراحل الكبير كمال محجوب فاز بالمرتبة الخامسة في بطولة العالم 1955 بوزن الديك ورفع 87,5 ضغطاَ و95 خطفاَ و125 نتراَ وجمع 307,5 كلغ ,الذي فاز بالمرتبة الثالثة ونال البرونزية هو شقيقه وكان بوزن الريشة ورفع يومها 97,5 ضغطاَ و102,5 خطفاَ و127,5 نتراَ وجمع 327,5 كلغ وأقيمت البطولة في ميونيخ بالمانيا . وكان في وزن الديك 18 مشتركاَ بينما إشترك في وزن الريشة 8 مشتركين , والذي فاز ثالثاَ بوزن الديك هو البطل العالمي والأولمبي الراحل الكبير محمود نامدجو ورفع يومها 95 ضغطاَ و95 خطفاَ و122,5 نتراَ وجمع 312,5 كلغ , ويومها حل البطل المصري العالمي ( جودة ) بالمركز الثاني بوزن الخفيف مع 20 مشتركاَ ورفع 102,5 كلغ ضغطاَ و117,5 خطفاَ و145 نتراَ وجمع 365 كلغ وفي وزن نصف الثقيل حل البطل العالمي المصري الراحل فهمي الجهيني سادساَ رافعاَ 120 ضغطاَ و120 خطفاَ و152,5 نتراَ جامعاَ 292,5 كلغ .